2025: العدد الخاص بوقائع المؤتمر الاول لقسم العلوم التربوية والنفسية

					معاينة 2025: العدد الخاص بوقائع المؤتمر الاول لقسم العلوم التربوية والنفسية

عنوان المؤتمر (دور العلوم التربوية والنفسية والارشاد في التنمية المستدامة والسلم المجتمعي) للفترة من 6-7 / 4 / 2025

تعلن هيئة تحرير المجلة عن إصدار عدد خاص يتضمن مجموعة من البحوث العلمية المحكمة التي قُدمت ضمن فعاليات المؤتمر العلمي. يأتي هذا العدد في إطار سعي المجلة إلى دعم الجهود الأكاديمية الهادفة إلى تعزيز التكامل بين العلوم الإنسانية وأهداف التنمية المستدامة، وتسليط الضوء على إسهامات العلوم التربوية والنفسية والإرشاد في بناء مجتمعات أكثر استقرارًا وتماسكًا. وقد حرصت هيئة التحرير على اعتماد معايير التحكيم العلمي الرصين في اختيار البحوث المنشورة، بما يضمن جودة المحتوى ومواكبته لمتطلبات البحث العلمي الرصين. تدعو المجلة الباحثين والمهتمين للاطلاع على محتويات هذا العدد الخاص، لما يحتويه من أفكار ورؤى علمية تسهم في تطوير الممارسات التربوية والإرشادية والنفسية بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ويعزز من فرص تحقيق السلم المجتمعي.

منشور: 2025-04-21

إصدار كامل

  • التطرف الفكري، أسبابه والعوامل المؤدية له وآثاره

    أمل إسماعيل عايز
    2-11
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3319
  • دراسة مقارنة في فقدان الأمل لدى الطلبة غير المتزوجين وأقرانهم من المتزوجين و المطلقين و الارامل في جامعة كربلاء

    إحسان خضير كاظم الطالقاني
    12-23
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3323
  • الشخصية الناضجة لـدى طلــبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية

    ثائر فاضل الدباغ
    24-44
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3324
  • قلق السعي الى المكانة الاجتماعية لدى طلبة المرحلة الثانوية

    عمار عبد الامير عبيد الحسناوي
    45-55
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3328
  • الحذر من المخاطرة العاطفية كدافع للزواج التقليدي

    مروة عبد العظيم ياسين ، محمد جواد جميل
    56-71
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3333
  • القيادة الكاريزمية لدى تدريسيي جامعة كربلاء

    جعفر حسين صادق الموسوي، سوسن عبد علي السلطاني
    72-81
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3335
  • الايجابية السامة لدى طلبة المرحلة المتوسطة

    أسير جاسم جياد
    82-91
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3337
  • أثر استراتيجية عجلة الذاكرة في التحصيل العلمي لدى طلاب الصف الخامس العلمي في مادة الفيزياء

    ميثم عبدالحسين هادي، محمد شاكر نور
    92-112
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3345
  • التجول العقلي لدى طلبة المرحلة الاعدادية

    محمد مالك محمد
    113-124
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3348
  • التعلق بالأقران لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

    حنين حبيب غازي كاظم المحنّه
    125-134
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3351
  • التفكير الاعتنائي لدى المرشدين التربويين في محافظة كربلاء

    جاسم عبد الأمير محمد جواد
    135-141
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3353
  • السخاء لدى طلبة تدريسيي الجامعة

    سهيلة عبد الرضا عسكر ، أحمد حسين خضر الزاملي
    142-156
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3355
  • الشخصية الاصيلة لدى طلبة الجامعة

    غدير رشيد جواد
    157-165
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3360
  • العنف الاسري ( أسباب ومعالجات)

    حنين كاظم هندي ، زهراء سهام هندي
    166-185
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3362
  • اليقظة الاجتماعية لدى مدرسين الثالث المتوسط في مدارس البصرة

    أيمان حسن سلطان
    186-195
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3364
  • اتساق الذات وعلاقته بإدارة الانفعالات لدى المرشدين

    دعاء حسن ضمد الفتلاوي ، عزيز عباس محمد علي
    196-203
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3367
  • أساليب الحياة الأدلرية لدى خَدمة الأمام الحسين (ع) في الزيارة الاربعينية

    عامر عبادي زامل ، بيداء سعدون عزيز ، مهند عباس محمد
    204-214
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3368
  • قياس التفكير الإبداعي لدى المرشدين التربويين (البناء والتطبيق)

    سنان سعيد جاسم الاسدي ، وسام نايف عدنان الزيدي
    215-230
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3369
  • الاوهام الايجابية لدى طلبة جامعة كربلاء

    غفران محمد جهادي
    231-242
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3370
  • مدى امتلاك طلبة قسم اللغة العربية للتفكير التعاطفي

    اوراس هاشم بعيوي الجبوري
    243-250
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3372
  • الشخصية المناعية لدى طلبة الدراسات العليا

    ريام مجيد حمزة
    251-265
    DOI: https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3373