التجول العقلي لدى طلبة المرحلة الاعدادية

المؤلفون

  • محمد مالك محمد

DOI:

https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3348

الكلمات المفتاحية:

التجول العقلي، طلبة المرحلة الاعدادية

الملخص

يهدف البحث الى  معرفة واقع التجول العقلي لدى طلبة المرحـــلة الاعداديـــــة ومعرفة دلالة الفروق في واقــــع التجول العقلي لدى طلبة المرحلة الاعدادية  تبعا لمتغــــير الجنس ( ذكور ، إناث) الفرع  ( علمي ، إدبي ) ومن أجل التحقق من ذلك قام الباحث بتبني مقياس التجول العقــــــلي المعد من قبل(الفيــل 2018) بعد تكيفه على طلبة المرحلة الاعدادية  فتألف المقياس من (26) فقرة بعد استـــكمال شروط الصدق والثبــــات والــــــــــــقوة التميزية والاتساق الداخلي واستكمالا لذلك قام الباحث بتطبيق المقياس على عينة متكونة من (400) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاعدادية تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية ذو الاسلوب المتناسب وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بالاستعانة بالحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية(SPSS) وقد توصلت الدراسة  إلى ان طلبة المرحلة الإعدادية لديهم تجول عقلي بمستوى مرتفع ولا توجد فروق  ذات دلالة احصائية في متغير التجول العقلي وفقا لمتغير الجنس والتخصص الدراسي

التنزيلات

منشور

2025-04-21

كيفية الاقتباس

محمد مالك محمد. (2025). التجول العقلي لدى طلبة المرحلة الاعدادية . مجلة الباحث, 44(5), 113–124. https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3348

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.