التجول العقلي لدى طلبة المرحلة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.63797/bjh.v44i5.3348الكلمات المفتاحية:
التجول العقلي، طلبة المرحلة الاعداديةالملخص
يهدف البحث الى معرفة واقع التجول العقلي لدى طلبة المرحـــلة الاعداديـــــة ومعرفة دلالة الفروق في واقــــع التجول العقلي لدى طلبة المرحلة الاعدادية تبعا لمتغــــير الجنس ( ذكور ، إناث) الفرع ( علمي ، إدبي ) ومن أجل التحقق من ذلك قام الباحث بتبني مقياس التجول العقــــــلي المعد من قبل(الفيــل 2018) بعد تكيفه على طلبة المرحلة الاعدادية فتألف المقياس من (26) فقرة بعد استـــكمال شروط الصدق والثبــــات والــــــــــــقوة التميزية والاتساق الداخلي واستكمالا لذلك قام الباحث بتطبيق المقياس على عينة متكونة من (400) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاعدادية تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية ذو الاسلوب المتناسب وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بالاستعانة بالحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية(SPSS) وقد توصلت الدراسة إلى ان طلبة المرحلة الإعدادية لديهم تجول عقلي بمستوى مرتفع ولا توجد فروق ذات دلالة احصائية في متغير التجول العقلي وفقا لمتغير الجنس والتخصص الدراسي
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.