Histopathological study in Lungs of mice implanted with mammary adenocarcinoma (AM3) and treated with flavonoids (apigenin)

Authors

  • Zainab Ismail Ibrahim Department Of Pathology And Poultry Diseases, College Of Veterinary Medicine / Baghdad University- Iraq.
  • Zainab Jamal Mohammed Jawad Department Of Pathology And Poultry Diseases, College Of Veterinary Medicine / Baghdad University- Iraq.
  • Layla Hashim Alo Department Of Physiology And Pharmacology, College Of Veterinary Medicine / Baghdad University- Iraq.

DOI:

https://doi.org/10.59658/jkas.v4i5.710

Abstract

        لقد أثبتت العديد من الدراسات أن خصائص مضادات السرطنة للأبيجينين تحدث من خلال تنظيم الاستجابة الخلوية للإجهاد التأكسدي وتلف الحمض النووي ، وكان لها دور في نشاط مضاد للأكسدة وتنظيم حالة الأكسدة ومنع الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي. هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة التغيرات الوصفيّة التي قد تحدث في الأنسجة الرئوية للفئران المزروعة بسرطان غدي ثديي AM3 ومعالجتها بالفلافونويد. ستون الفئران ورم الفئران الحاملة والفئران العادية مقسمة إلى G1 ؛ (ن = 3) الورم الحامل AM3 ومعالجته بالفلافونويدات (الأبيجينين) 300 ميلي غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم / عن طريق الفم يوميًا / 30 يومًا ، G2 ؛ (ن = 3) الفئران الحاملة للورم فقط ، G3 ؛ (ن = 5) الفئران التي عولجت بالفلافونويدات (الأبيجينين) 300 مغ / كغ من وزن الجسم / عن طريق الفم / 30 يومًا ، G4. (ن = 5) كمجموعة تحكم تعامل مع DW أظهرت نتائج الأنسجة الملطخة الهيماتوكسيلين ويوزين من الرئة تغييرات نسيجية كبيرة في الفئران الحاملة للورم التهاب القصيبات المزمن ، والالتهاب الرئوي الخلالي وانتفاخ السنخية ، بينما في الفئران الحاملة المعالجة مع فلافونويد أظهرت محيط الأوعية الدموية تكبيل ، لا ورم خبيث ينظر.

استنتاج؛ الأبيجينين له دور مهم في مكافحة الورم ضد الورم المزروع لمنع التسلل وغزو الخلايا السرطانية إلى المنطقة البعيدة. 

Downloads

Published

04/10/2017

How to Cite

Ibrahim, Z. I., Jawad, Z. J. M., & Alo, L. H. (2017). Histopathological study in Lungs of mice implanted with mammary adenocarcinoma (AM3) and treated with flavonoids (apigenin). Journal of Kerbala for Agricultural Sciences, 4(5), 259–269. https://doi.org/10.59658/jkas.v4i5.710